السبت، 7 يناير 2012

(( لو كنت امرأة ,, لتمنيت أنني لست سعودية ))

ملاحظة : فكرة عنوان الموضوع مقتبسة من رد شخص أمريكي عن سؤال بخصوص اعتقاداته عن حقوق المرأة في السعودية ,, فأجاب (( لو أفترضنا بأني إمرأة , لا أتمنى بأن أكون في السعودية أبداُ ))






(( لو كنت امرأة ,, لتمنيت أنني لست سعودية ))
رافعيات الجمعة 



(( مواقف واقعية خلف كواليس المجتمع والعادات والتقاليد ))
سأدع القصص الواقعية تخبركم عن سبب تلك الأمنية :

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها أحلامها وطموحاتها بأن تكون محامية أو دكتورة في المستقبل ,, وأن ترتبط بفارس أحلامها ,, ولكن كل أمنياتي وطموحاتي ورغباتي في العيش تبخرت بعد تواجد والدي في غرفتي ,, و قيامه باللعب معي ومداعبتي ,, حتى فقدت عذريتي بسببه ,, ولم أعلم عن خطورة تلك الألعاب المحرمة التي كان يمارسها معي والدي في كل ليلة إلا بعد وصولي للمرحلة الثانوية من بعض الزميلات.
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ من يحميني بعد الله من ذلك الإنسان الذي أعتاد على ذلك الأمر من سنين ,, خصوصاً أنني أعتدت على السكوت والرضوخ .

** في أحد الأيام كنت مراهقة سعودية لها نفس الفتاة السابقة من الأحلام والطموحات ,, ولكنها تبخرت بعد قيام شقيقي الأكبر بالتحرش بي باستمرار .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أن والدتي تعلم عن ذلك الأمر وكانت ردة فعلها الأولى هي (( يتحرش في أخته ولا يفضحنا مع بنات الناس ))

** قبيل أشهر كنت فتاة سعودية لها نفس الفتيات السابقات من الطموح والأحلام الوردية ,, ولكنها تبخرت بعد قيام والدي وبموافقة والدتي على بيع شرفي لأحد المسئولين الكبار في السلك العسكري لكي يؤمن ذلك المسئول لأسرتنا الفقيرة بعض الاحتياجات مثل السكن المجاني وغيره .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا الذي أعتدت على الخروج من المدرسة كل صباح مع سائق ذلك المسئول إلى منزله الخاصة لكي يعبث بجسدي ويشبع شهواته وغريزته ؟؟

** قبيل أيام كنت فتاة سعودية رحاله ,, أقضي أسبوع في منزل والدي وزوجته ,, وأسبوع أخر اقضيه في منزل والدتي وزوجها الذي يكرهني ولا يريدني في حياته ,, وبعد انقضاء فترة إقامتي في منزل والدي ذهبت إلى منزل والدتي ولكن رفض زوجها استقبالي ,, وعندما عدت لمنزل والدي رفضت زوجته استقبالي بحجة أنني قضيت الأسبوع الأخير لديهم ,, وأصبحت بعدها مشردة مثل قطط الشوارع لمدة أسبوع .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ وأنا التي فقدت شرفها وكرامتها خلال أسبوع التشرد .

** كنت فتاة سعوديه تم عقد قرانها على احد أقاربها قبل أشهر ,, ووصلتها ورقة الطلاق بعد أسابيع من عقد القران ,, وصلتني تلك الورقة من ذلك الشخص الذي كان زوجي بعقد رسمي وشرعي,, ولكنه تبرأ من ذلك العقد بعدما سلمته نفسي في احد الليالي بعد إلحاح منه ,, واتهامي بأنني فتاة لست سويه ولها سوابق مخله بالآداب ,, وألا لما سلمته نفسي قبل موعد الزفاف .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاُ أنني مطلقه الآن ,, ورفضت جميع المتقدمين لخطبتي ,, حتى لا ينكشف أمر الذي حدث,, حتى لا ينكشف أمر شيء ليس لي أي ذنب فيه .

** كنت فتاة سعودية وزوجة صالحه ونعم الأم لأولادي الثلاثة ,, كنت كذلك وانتهيت ,, وذلك بعد مشاهدة زوجي لي وأنا أرفع الغطاء عن عيني حتى أشاهد أحد الإكسسوارات في أحد المحلات ,, وأعتقد بأنني أكشف وجهي للموظف العربي في المحل ,, وقام بعدها بضربي ,, وإهانتي ,, وسحبي في السوق أمام الجميع ,, وأمام أطفالي ,, ومن ثم أكمل علي بقية الضرب في السيارة ,, مع تسميعي أقسى وأقذر العبارات ,, ومن ثم اصطحبني حتى منزل والدي ,, وقام بأخبار والدي وأشقائي بالشيء الذي أعتقده .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني تعرضت للضرب من شقيقي الذي يصغرني بالسن ,, والذي قام بمباركة والدي وموافقته على إعادتي لمنزل زوجي ,, والتأسف والاعتذار له ,, على ذنب أشهد الله تعالى أنني لم أقترفه أبداُ .
لمن أشكوا كآبتي بعد الله ؟؟ خصوصاً أنني أعلم ومتأكدة بأن زوجي يتحدث مع الفتيات ,, ولا أعلم أن كان هنالك أمور آخرى تحدث بين تلك الفتيات وزوجي في الخفاء .





(( أصبحت سعودية ))
لنأتي للاحتمالات التي قد تحدث في حال أني أصبحت امرأة سعودية :

** أنا فتاة محترمة للغاية ,, لا أتحدث مع الشباب ,, وعندما يقوم أحدهم بمعاكستي أقوم بتوبيخه أمام الجميع ,, ولكنني أقوم بشكل يومي بالتحدث مع سائقنا ,, السائق الأجنبي الذي يعلم تفاصيل جسمي أكثر مني ,, الرجل الغير محرم الوحيد الذي يمكنني التبرج أمامه .

** أنا فتاة لها علاقة هاتفيه مع احد الشباب رغم عدم اقتناعي بالذي أقوم بفعله ,, الذي دعاني لان أفعل هذا الشيء هو أرداتي في أثبات أن زميلاتي على خطاء عندما وصفوني بأنني فتاة ليس لها مشاعر ,, ودليلهم الوحيد هو أنني اعيش وحيدة و بلا حبيب ,, بلا شخص يهتم بمشاعري ويهتم لأمري ,, والحمدلله نجحت في أثبات ذلك ,, الآن تأكد الجميع بعد هذه العلاقة الهاتفية بأنني قادرة على عيش قصة حب ,, تأكد الجميع أنني فتاة لها مشاعر .

** أنا أم سعوديه ولدي عدة فتيات ,, أحرص على تعليم بناتي بأن يهتموا أشد الاهتمام بكلام الناس ورأيهم عنهن ,, وأحرص كذلك على السكوت على أخطاء بناتي ,, طالما أنهم يخطئون في داخل المنزل ,, وطالما أن تلك الأخطاء لا تصدر أمام الناس الذين يهمني كلامهم جداُ .

** أنا نفس الأم السابقة ,, أردت توضيح أمر ما ,, حرصت خلال سنوات تربيتي لبناتي على تعليمهم وتلقينهم أهمية كلام الناس ,, ولم أفكر ولو للحظة أن أعلمهم أمور تفيدهم في مستقبلهم وحياتهم الزوجية ,, لذلك أدع بناتي يكتشفون كل أمور الحياة الزوجية من مسؤولية واهتمام في المنزل وعناية في الزوج والأبناء ,, أدعهم يتعلمون ذلك من أنفسهم مستقبلاُ .


** أنا زوجة سعودية مستعدة لطلب الطلاق من زوجي في حال علمي ومعرفتي بأنه سوف يتزوج فتاة أخرى على شرع الله وسنة رسوله ,, وبنفس الوقت أنا على أتم الاستعداد على أن أكتم وأسكت أمر علاقة غير شرعيه تربط زوجي بأحدى الفتيات ,, لأن المهم عندي هو أن لا يقال في غيابي (( فلانة تزوج عليها زوجها لأنها مو كويسه أو لأن فيها نقص وعيوب ))

** أنا أم الفتاة المشردة التي قرأتم بعض المعلومات عنها في الأعلى ,, أنا مستعدة للتخلي عن فلذة كبدي ,, والتخلي عن مشاعر الأمومة وجميع المشاعر الأنسانيه من أجل أن أحظى وأنعم بحياة زوجية ورومانسية ,, بعد حياة زوجيه سابقة تكللت بالفشل مع الشخص الذي أنجبت منه الفتاة المشردة .

** أنا فتاة سعودية طموحه ,, درست وتعبت وتعلمت في أرقى الجامعات الخارجية ,, أردت أن أنتصر لحقوق جميع الأخوات السابقات ,, لذلك تجرأت مع أحد الزميلات على الخروج للشارع وقيادة السيارة ,,لأن هذا هو الحق الأكثر أهميه للفتيات في السعودية ,, ولا يوجد أمور أهم من هذا الأمر .




(( قصة أكثر النساء إرادة وقوة ))
أخيراُ دعوني أخبركم عن قصة سيدة أمريكية سمعتها في الموقع العالمي يوتيوب قبل أشهر :
** السيدة هي مسيحيه متدينة ,, تزوجت أمريكي مسيحي متدين .
** وضعتها الجامعة في تخصص لا تريده ,, ولكنها أجبرت على دراسته .
** جمعها ذلك التخصص ببعض الفتيات والفتيان المسلمين من باكستان والهند .
** كانت تشفق عليهم لأنهم يتبعون ديانة ضالة وخاطئة وإرهابية ,, وكانت تجلس معهم أوقات الفراغ تحاول في إقناعهم لكي يتخلوا عن ديانة الباطل ويتبعوا ديانتها ديانة الحق .
** كان احد الطلبة مسلم متدين ,, وكان يتناقش معها ,, وغير مفاهيمها عن الإسلام .
** كانت في المنزل تتحدث لزوجها عن تلك الديانة التي يبدو بأنهم ظلموها وفهموها بشكل خاطئ .
** لاحظ زوجها تغيرها وانجذابها لديانة الإسلام ,, فحذرها من الذهاب للجامعة حتى لا تتأثر بكلام المسلمين .
** بعد فترة تضايق زوجها من تعلقها في معرفة الكثير عن الديانة الإسلامية ,, فقرر ترك المنزل لها ,, اخذ أبناهم الاثنين ,, وتركها تعيش لوحدها في المنزل .
** طرق أحد الأشخاص باب منزلها بعد أسابيع كانت خلالها تائهه ومحتاره في أمرها ,, وعندما فتحت باب المنزل وجدت زميلها المسلم يقف أمامها ,, سألته عن سبب قدومه لمنزلها ,, فأخبرها بأنه أتى ليسمع منها نطقها بالشهادتين معلنة دخولها لديانة الحق .
** بعد جلسة لم تدم أكثر من ساعتين ,, أجاب فيها ذلك الشاب المسلم عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي كانت تشغل بالها في الأيام التي مضت ,, نطقت تلك السيدة الشهادتين وأعلنت دخولها للإسلام .
** دخولها للإسلام أحدث نقله نوعيه في حياتها ,, ومن أبرز ما حدث في حياتها هو تخلي والدتها ووالدها عنها ,, وطلب زوجها للانفصال عنها , وامتلاك حضانة طفليهما .
** في المحكمة وبعد صدور قرار تطليقها من زوجها ,, خيرها القاضي بين أمرين :
1- عدولها عن الدخول في ديانة الإسلام والعودة للمسيحية مقابل كسب حضانة الأطفال .
2- استمرارها في إتباع ديانة الإسلام ويعني ذلك تخليها عن حضانة أطفالها لصالح زوجها ,, ويعود السبب لأن الدستور الأمريكي يوجد به نص وهو أنه لا يحق للمرأة المسلمة حضانة أطفالها من زوجها المسيحي .
** أمهلها القاضي خمسة دقائق لتتخذ القرار ,, قضت الخمس دقائق في البكي والنحيب خارج قاعة المحكمة .
** بعد انتهاء الخمس دقائق عادت إلى المحكمة ,, أخبرت القاضي بأنها تحب أبنائها أكثر من أي شيء آخر في هذا الكون ,, ولكنها تحب الله أكثر ,, الله الذي عرفته بشكل حقيقي قبل أسابيع مضت ,, لذلك هي تخسر الجميع وتكسب الله .
** أكملت دراستها الجامعية ,, ولكن الطموح اختلف لأنها كانت تسعى لنيل أكبر الشهادات ,, حتى تستطيع تغيير النص الظالم في الدستور الأمريكي على المسلمات ,, وتغيير بعض النصوص الأخرى المشابهة .
** كانت تزور جدتها في منزل والديها بشكل خفي حتى لا يراها والديها .
** في أحد الأيام سألتها جدتها هل تلك الديانة تستحق منك أن تتخلين عن جميع أهلك وأبنائك لأجل أتباعها ؟؟
** قامت بعد ذلك السؤال بالحديث لجدتها عن الإسلام ,, وكانت تحدث جدتها ألكهله عن الإسلام في كل زيارة أسبوعيه تقوم بها .
** بعد أقل من شهر ,, اقتنعت جدتها بديانة الإسلام فاعتنقتها .
** بعد شهور قامت جدتها بإقناع أبنها الذي هو والد بطلتنا ,, وكذلك زوجته التي هي أم بطلة هذه القصة ,, واعتنقوا ديانة الحق ,, وعادت الحياة لمجاريها في تلك العائلة .
** بعد سنين أعتنق طليقها الإسلام ,, وكذلك أبنائها .
** بعد سنين أثبتت تلك السيدة لجميع العالم بأنها على حق ,, وذلك بعدما استطاعتها من تغيير النصوص الظالمة في الدستور الأمريكي للنساء المسلمات ,, وأصبح الطفل يخير بين حضانة والدتها المسلمة وبين حضانة والده المسيحي .




(( أسئلة الختام ))

في النهاية لدي عدة أسئلة أوجهها لحضرتكم :

1- لماذا لا نشاهد في بلدنا لجان حقوق للفتيات والسيدات المكلومات والمغلوبات على أمرهن ,, خصوصاً أول ثلاث ضحايا ذكرت قصصهن ؟؟

2- أين دور الأعلام الجديد في الحديث عن موضوع التحرشات الجنسية وخطورتها وخطورة السكوت عنها ؟؟ أم الأعلام الجديد مشغول بالسخرية من بعض مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب ,, صورة بدون تحيه لبرنامج أيش اللي وبرنامج لا يكثر ,, الذين لم يستغلوا المتابعة القوية لبرامجهم بشيء يخدم الدين والمجتمع وافراده .

3- لماذا تركز النساء في بلدنا على البحث على حقوق ليست بتلك الأهمية مثل (( الانتخابات ,, القيادة ,, مجلس الشورى )) ويتناسوا المطالبة بوجود لجان ومراكز تحمي الفتيات عند تعرضهن لاضطهاد أو اغتصاب من أقاربهن وذويهن ؟؟ صورة مع التحية لمنال شوماخر الشريف .

4- لو كانت تلك السيدة الأميريكيه المسلمة تعيش في المجتمع السعودي ,, وكانت على حق في موضوع آخر غير موضوع الدين ,, وكان الجميع على خطاء ,, هل تتوقعون بأنها قادرة على أقناع الجميع على صحة قناعاتها ؟؟ أم سوف تستسلم لمجتمعها ,, وسوف تحاول الهرب من كلام الناس عنها وهذا هو الأهم لدى أغلب النساء في بلدي ؟؟


السؤال الأخير :
عزيزي الذكر ,, ما هي أبرز أمنياتك لو كنت امرأة ؟؟



الموضوع برعاية 



لي عودة في أحد الأسابيع للحديث بشكل آخر عن الذكور في السعودية ,, بنفس هذا التطرق ,, أهم شيء ذكروني لو نسيت 
تقبلوا تحياتي 



هناك 3 تعليقات:

  1. كلام رائع ,, واذكرك بمقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه : نحن قوم اعزنا الله بالاسلام لو ابتغينا غيره لاذلنا الله , اي عائق يواجهنا في حياتنا او مشكله لابد ان نرجع الى الشريعه الاسلاميه والكتاب والسنه وسنجد الحل باذن الله. لان ديننا كامل وشامل
    والمرأه متى ماكانت ملتزمه بدينها اكثر ابتعدت عن المشاكل اكثر
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد

    ردحذف
  2. صراحه كل يوم اكتشف فيك اشياء ومواهب اكثر من قبل

    ردحذف

تقييمك للمدونة ؟؟