الاثنين، 15 سبتمبر 2014

صدق أو لا تصدق " داعشي يتزوج طفلة عمرها 7 سنوات "





صدق أو لا تصدق " داعشي يتزوج طفلة عمرها 7 سنوات "

ضمن سلسلة ما علينا







لدي أيمان تام بأنه لو كان هنالك جائزة باسم "نوبل للشائعات فسوف تكون من نصيب نادر .. وهو صديق تعرفت عليه في مرحلة الابتدائية .
كان نادر معروف في الحي بأنه أكبر إنسان مؤلف ومروج للشائعات .. وهو على أتم الاستعداد لتدمير وتشويه صورة أي شخص لا يحوز على رضاه .. أو يكن لذلك الشخص عداوة .

أبناء الحي بعد مدة وبعد تجارب ومواقف كثيرة أصبحوا لا يثقون بأي شيء يقوله نادر .. فمثلاُ لو قال لنا أن الشمس تشرق من الشرق لن نصدقه .

تدرجت مع نادر من الصف الرابع وحتى الصف السادس .. الذي شهد ذلك الموقف الذي لن انساه ما حييت .

حيث قام نادر بنشر إشاعة في جميع انحاء المدرسة مفادها أن مدرس مادة العلوم طراد على علاقة شاذة ومحرمة مع الطالب المتميز خالد .. والذي يعتبر أكثر طلاب المدرسة جمالاُ ووسامة .
مدرس العلوم كان كثير الغمز بالعين اليمنى اثناء شرحه .. لكن نادر أوهم الجميع بأن تلك الغمزة موجهه لخالد الذي كان يجلس في الصف الأمامي .

في احد الايام وبعد انتهاء شرح المادة .. طلب المعلم من أحد طالب يدعى نايف ان يأتي اليه ليخبره سراُ في أذنه .
ذهب ذلك الطالب وأقترب من المعلم .. الذي كان يحدثه عن امر يخص الطالب المتميز خالد .. ولاحظ الجميع ذلك من خلال نظرات المدرس طراد والطالب نايف الموجهه صوب خالد .
كان يدرس معنا في نفس الصف طالب غيور من خالد يدعى ماجد .. لم يتحمل ما يحدث .. ثم قال للمدرس بصوت عال "جميع الطلاب يعلمون ماذا تقول لنايف " 
أبتسم المدرس وقال : سوف أعطيك خمس درجات لو كنت تعلم ماذا أقول لنايف .
ماجد بعد تردد : أنت .. أنت .. أنت تتحدث مع نايف عن علاقتك مع خالد .
المدرس باستغراب : عن أي علاقة تتحدث .
ماجد : الكل يعرف انك تغمز بعينك لخالد لأنه جميل .. وتفعلون أشياء ليست جيدة في معمل العلوم وقت الفسحة .
وقف المدرس على قدميه .. وكادت عينيه ان تخرج من مكانهما من الذي سمعه .. بينما كانت ردة فعل الطالب خالد أن خر باكياُ .
لازلت أتذكر حتى هذه اللحظة ردة فعل نادر صاحب الاشاعة الذي لم يتوقع ان يقوم ماجد بقول تلك الاشاعة على الملأ .. وحاول أن يهرب وذلك بعد استئذانه من مدرس العلوم لكي يذهب للحمام .. الذي رفض ذلك .
طلب المدرس من احد الطلاب أن يذهب لغرفة المدير ويحضر الخيزرانة .. ثم بدأ بتجريد العقال والشماغ من رأسه ووضعها على طاولته .
ثم طلب من ماجد أن يقترب منه ويخبره بجميع الذي سمعه .
لم يتمالك ماجد نفسه وخر باكياُ أيضاً .. ثم قال " أنا سمعت هذا الكلام من علي "
طلب المدرس من علي وماجد الخروج والوقوف أمام الطلاب والتحدث بكل ما سمعوه .
كان علي يبكي ايضاُ عند خروجه .. وكان يجر قدميه وكأن بهما علة .
بعد وقوفه امام الطلاب بدأ بالتحدث بتردد .. ينطق كلمة بصوت عالي والأخرى بصوت منخفض لأنها تحمل عبارات "جنسية"
وبعد نهاية حديث ماجد وعلي .. أخبروا المدرس بأنهم سمعوا تلك الأمور من "نادر"
طلب المدرس الذي كان الغضب يتضح على ملامح وجهه من نادر أن يقف أمام الطلاب ويعترف بكل شيء .
خرج نادر وهو خائف ويحلف بأنه لم يقل هذه الامور .
عندها صاح علي وماجد وقالوا " نعم انت قلت لنا هذه الامور والجميع يعلم بها .. وعبدالله وعبدالرحمن ومحمد وفيصل وعبدالعزيز وأحمد " جميعهم يشهدون على ذلك .
قام المدرس بسؤال الجميع عن مصدر تلك الاشاعة .. وكان المتهم الأول هو "نادر"
بعد وصول الخيزرانة .. ما هي إلا دقائق حتى بدأ العقاب الذي جعل "ماجد وعلي" يتبولون على ملابسهم أمام الجميع من شدة الخوف .
كان المدرس يقوم بضرب نادر وكأنه قتل شقيقة .. لا.. بل كان يضربه لإنه قتل سمعته .

لا زلت أتذكر أننا بكينا جميعنا من الخوف .. لأننا لم نرى في حياتنا وحشية أكثر من تلك .
انكسرت الخيزرانة على جسد نادر .. ولكن لم يكن ذلك كافياُ لإيقاف الضرب .. بل أستمر الركل والصفع لنادر الذي كان يبكي ويطلب الغفران .

بعد انتهاء المدرس من الضرب تحدث ألينا والدموع تنهمر على محياه وأخبرنا عن نيته في ترك التعليم والبحث عن وظيفة اخرى خارج هذه المدرسة لا يكون فيها علاقة ولقاء مع اطفال .
وذلك ما حدث فعلاُ .


أحد أولياء الامور كان في زيارة للمدرسة في ذلك الوقت وجعلته الصدفة يرى منظر المدرس طراد وهو يقوم بعقاب نادر .. لم يعجبه الأمر .. فقام على الفور بأخذ ملف أبنه .. ونقله الى مدرسة أخرى .
عند سؤالنا لصديقنا أبن ولي الامر عن سبب انتقاله لمدرسة اخرى قال "سمعت ابي يقول لأمي بأنه قام بنقلي بسبب رؤيته لأحد المدرسين وهو يقوم بضرب طالب بشكل وحشي لأنه لم يحل الواجب "

أتذكر هذه القصة عندما أسمع عن خبر مشاجرة او طلاق سببه سخيف وتافه .. لأنني متأكد أن الآخرين يتحدثون ويحكمون وينشرون الاخبار بدون معرفتهم بجميع تفاصيل الحدث .
إذا قرأت عزيزي القارئ خبر غريب للغاية في احدى الصحف او على اشرطة قنوات الاخبار او في مواقع التواصل الاجتماعي .. فلا تصدق ذلك الخبر حتى تتأكد بنفسك من صحة الخبر .

مثال :
"بعد زواج عامين.. مواطن يطلق زوجته لإختلافهما على إختيار إسم مولودهما "

هذا الخبر موجود في الانترنت ولو بحثت سوف تجد الخبر .. ولكن هل تصدق عزيزي القارئ هذا الخبر ؟
أنا لا أشكك بصحة الطلاق .. ولكن أشكك بصحة السبب .. لأنني متأكد أنه يوجد سبب أكبر من سبب اختيار اسم المولود .. ولكن من الصعب كشف ذلك السبب .. لذلك وقع الاختيار على هذا السبب لإخفاء السبب الرئيسي .

ما علينا من كلام الناس .. ولكن علينا أن نؤمن في هذا البيت " ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا .. ويأتيك بالإخبار من لم تزود‏ "

بخصوص خبر زواج الداعشي من تلك الطفلة هنا حقيقة تلك الصورة كاملة 
أضغط هنا


ملاحظة : أنا غير متفق وغير مؤيد لما تقوم به جماعة داعش .. ولكني غير مؤيد للأكاذيب والاشاعات والإخبار المغلوطة عن أي شخص .. مهما كانت ديانته .. ومهما كانت طائفته .. لأن الكذب منهي عنه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقييمك للمدونة ؟؟