الجمعة، 26 أغسطس 2011

زوجتي العزيزة (( عطيني زقارة ))



(( زوجتي العزيزة : عطيني زقارة ))



طيييط ,, طييييط ,, تربت تيييت <<< شربكة ببوق السيارة 

بعد جميع عمليات الإزعاج السابقة ,, والتي كانت سبب في إفاقتي من سباتي ,, قررت النهوض ورؤية الشخص المتسبب في جميع عمليات الإزعاج تلك .
غسلت محياي ,, ولبست ثوبي ,, وخرجت للشارع بحثاُ عن الشخص المتسبب في جميع ذلك الإزعاج ,, فلم أستغرب عندما علمت بأنه صديقي حطاطه ,, والذي فتح نافذة سيارته وقال :
حطاطه : بدري يا عقيل ,, توك تطلع ,, بعد ما طلع كل أهل حارتكم من بيوتهم وعطوني نظرات الاستحقار ,, يالله تعال أ بيك في موضوع مهم .

ذهبت ببطء قاصداُ الركوب في سيارة حطاطه وأنا أردد في داخلي (( اللهم أني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه ,, والا هذا الآدمي كيف صار خويي  ))

بعد ركوبي بثواني لم يمهلني حطاطة أي فرصة لسؤاله عن أحواله وعن آخر مستجداته ,, فباغتني بقوله 
حطاطه : يا عقيل خويك حطاطه محتاج نصيحتك ,, وأعذرني لأني جيتك بالوقت هذا لأن الموضوع ما يحتمل تأخير .
كان ردي : أكيد ما يحتمل تأخير يا حطاطة وألا وش اللي يخليك تنسى تلبس ثوبك غير أهمية الموضوع اللي جايني عشانه ؟؟
حطاطه : لا أنا ما نسيت ألبس ثوبي ,, ولكني أرتاح باللبس هذا ؟؟
عقيل : من جدك يا حطاطه مرتاح بمنظرك كذا ,, جايني لابس سروال وفانيلة ,, ما ألوم البنات يوم يستملوننا ويعايروننا بالسروال والفانيلة 
حطاطة  : آآآه من البنات بس يا عقيل ,, والله ياما تحت السواهي دواهي ,, وزوجتي هي السبب اللي خلاني أجيك الحين .
عقيل : عسى ما خلاف يا حطاطه ,, ما صار لك ثلاث شهور متزوج ,, أمداك تختلف مع زوجتك ؟؟
حطاطه (( << ولع ألسيجاره وبدا ينفث سمومها في جميع أرجاء السيارة  )) : تخيل يا عقيل اكتشفت أن زوجتي تدخن ؟؟
عقيل : طيب يا حطاطة أول شيء ياليت ما تنفخ دخانك بوجهي ,, ثاني شيء وش فيها يا حطاطه لو كانت تدخن ,, هذا أنت تدخن 
حطاطه  (( أتضح أن العصبية بدأت تتملكه )) : هي تقول أنها صارت تدخن لأنها ما قدرت تخليني أترك الدخان ,, ولأنها تبي تتعود على ريحة الدخان عشان ما تصير تتضايق منه ,, ولكنها نست أني أنا رجال وهي حرمه ,, وعيب عندنا الحرمه تدخن ,, والله يستر منها ,, اليوم تدخن ,, وبكره تعسل ,, وبعد كم يوم القاها عازمه شباب في بيتي 

عقيل : لا لا تقول كذا يا حطاطة ,, حرمتك بنت ناس ,, وإخوانها وأبوها والله والنعم شروا من يقرا << صعب أقول شروا حطاطة لأنه من جنبها ,, وهي يا حطاطه يمكن حبتك وتبي تقلدك بأي شيء .
حطاطة : تستظرف مع وجهك ,, هي لو تحبني ما كان تقول أنها تندمت أنها تزوجتني ,, وما كانت تعايرني بكرشتي وتقول لي هاااه صرت بأي شهر 
لم أستطع تمالك نفسي وانفجرت ضاحكاُ وقلت لحطاطة : ياخي والله أنها صادقه ,, كرشتك كل يوم تكبر وكأنك حامل ,, ياخي حاول تسوي كنترول لجسمك .

حطاطة : شوف يا عقيل ,, الرجال ما يعيبه إلا جيبه ,, والحمدلله أنا ماني مقصر معاها بشيء ,, وبيني وبينك أنا بديت أتندم لأني استعجلت بالزواج ,, لأني كنت أفكر أن الزواج بس فراش ورومانسية ,, ما توقعت أن الزواج فيه مسؤولية ,, عشان كذا أفكر أطلق بنت الناس وأرجع أعيش عزوبي أحسن لي .
عقيل : تبي نصيحتي يا حطاطة ؟؟
حطاطة : أكيد راح تقول لي لا تطلق ,, وأن أبغض الحلال عند الله الطلاق وهالسوالف ,, ولكن أنا ما راح أسمع كلام أحد ,, وما راح أطلق ,, وراح أعلق الخايسه هذي حتى ترجع لي كل الفلوس اللي دفعتها لها من مهر وغيره ,, مو هي تقول أنها تبي الطلاق ,, خلاص خلها تدفع لي كل قرش دفعته عشانها .
عقيل : شوف يا حطاطة ,, أبي أسألك وأبي أجابات صادقه منك ,, أنت قادر تترك الدخان ,, وقادر تهتم في جسمك ونظافتك الشخصية ,, وقادر تحتوي الأنسانه اللي عايشه معاك ؟؟
حطاطة : شوف يا عقيل ,, مستحيل أترك الدخان ,, ولا تبيني أتركه عشان مين ؟؟ عشان الخايسه ذي ,, والله ما تركته عشانها وأنا اللي ما تركته عشان أبوي وأمي ,, وبالنسبة لجسمي ومظهري وصفاتي ياخي عاجبتني ,, وياليت تهتم في نفسك .
عقيل : دام السالفة كذا ,, أنصحك تطلق يا حطاطة وتعتق بنت الناس ,, والله أن لقب مطلقة أشرف وأحسن لها من لقب حرم حطاطه .
حطاطه : افااا يا عقيل ,, أشوفك قلبت علي ,, أنت على أي أساس قلت هالكلام ,, والا مسوي أنك عضو من لجنة حقوق الأنسان  
عقيل : أول شي يا حطاطة أسمها لجنة حقوق المرأة مو لجنة حقوق الأنسان ,, ثاني شيء يا حطاطة أنا قلت لك لا تنفث سموم دخانك بوجهي ,, ثالث شيء يا حطاطة خلني أعلمك الأسباب اللي خلتني أقول لك طلقها ,, ولكن بدون ما تقاطعني رجاء 
حطاطة : هذي الزقارة وطفيتها ,, يالله تفضل يا أستاذ عقيل وتفلفس علينا 

يا حطاطة أبوي كان يدخن لمدة تجاوزت 20 سنه ,, تدري كيف ترك الدخان ؟؟ بقول لك كيف تركه ,, أبوي ترك الدخان لأنه في أحد المرات لقى أخوي اللي أكبر مني كان يدخن ورى البيت وعمر أخوي وقتها ما يتجاوز 10 سنوات ,, بعد عملية العقاب لأخوي من قبل الوالد ,, سئل أبوي أخوي عن السبب اللي خلاه يدخن وهو بالسن هذي ,, قال أخوي (( أبي أصير مثلك رجال ))
من بعدها حرم أبوي التدخين والحمدلله الحين صار له أكثر من 20 سنه ما دخن وأزيدك من الشعر بيت صار ما يحب ولا يستصيغ ريحة الدخان .
الشاهد (( ما هو عيب أنك تترك الدخان عشان حرمتك ,, أو على الأقل لا تزعل لو شفتها تدخن مثلك ))

ثاني شيء تذكر يا حطاطة لما خطبوا لك أهلك بنت عمك ورفضتها لأن وزنها زايد ,, أنت الحين وزنك كل يوم يزيد ,, وزوجتك الله يعطيها العافية تحاول تساعدك بنقص الوزن وتسوي لك سلطات وأكلات صحية ولكنك تضحك عليها وتروح تأكل بمطاعم البخاري والبروستد من ورى ظهرها .
الشاهد (( ياليت يا حطاطة تناظر نفسك قبل لا تعيب على الناس ))

ثالث شيء يا حطاطه أنت تغازل وتخون زوجتك ,, ولما أنا عاتبتك قبل اسبوعين قلت لي أنك تدور الحنان اللي ما لقيته عند زوجتك ,, يا حطاطه لنفرض أن زوجتك مقصره في حقك مع أني متأكد أن العكس هو اللي حاصل ,, لو كانت مقصرة في حقك ياخي نبهها وعلمها وش اللي يعيبها عشان تعدله عشانك ,, أما تخونها هذا اللي لا يرضاه العقل ولا المنطق ولا الدين .
الشاهد (( لو كانت مقصره في حقك ونبهتها و ما شفت منها أي تجاوب ,, ياخي الشرع محلل لك أربع ,, يعني تزوج الثانية على سنة الله ورسوله ,, وأترك عنك الخربطه مع البنات ))

رابع شيء بذمتك يا حطاطه متى اخر مره فرشيت فيها أسنانك ؟؟ أكيد أيام حرب الخليج لما كانوا يوزعون علينا فرشاة أسنان ومعجون مجاناُ في المدارس ,, ,, أنا لو أني زوجتك وشفتك تضحك بسنونك النصراويه هذي ولابس سروال وفانيلة وجالس تدخن في صالة البيت ,, ما راح أطلب الطلاق وبس ,, الا راح أطالب بمحاكمتك مع القذافي ولكن كل واحد في زنزانه لوحده ,, لأني أخاف ما نفرق بينكم .
الشاهد (( ياخي ترى النظافه من الإيمان ))

خامس شيء يا حطاطة ترى الزواج مو بس فراش ورومانسية مثل ما تفكر أنت وأغلب الشباب ,, الزواج مسؤولية ,, يعني قبل لا تفكر في بنات الناس أنها راح تكون الأنسانه اللي تنام معاها وتاخذ حاجتك الجنسيه منها ,, ياخي فكر كيف راح تبني مستقبلك معاها ,, فكر كيف راح تربي عيالك معاها أذا رزقكم الله بعيال ,, فكر تساعدها في التخلص من السلبيات اللي عندها ,, فكر كيف تحتويها وتكون لها زوج وأب وأخ وصديق وكل شيء .
الشاهد (( لو كان الغرض من الزواج مثل ما تفكر ,, كان ما فيه فرق بين بيننا وبين الحيوانات ))

يا حطاطة أعتق بنت الناس ,, لأنها ما تزوجتك وتركت أهلها الا عشان تعيش حياة كريمة أفضل من عيشتها مع أهلها ,, ودامها مالقت عندك الا كل شيء ممكن يكون سبب في ضياعها ونزولها لمستوى غير جيد ,, الطلاق يكون حل جيد وممتاز .

قبل مدة يا حطاطة كنت أفكر في احد أقربائي اللي خطب أصغر شقيقاتي ,, وكنت أحمد ربي أن ربي رزقنا بهذا الشخص من دون سائر بقية الشباب ,, لأنه أنسان عكسك تماماُ ياحطاطة ,, وللأسف قليل جداُ جداُ جداُ اللي هم في نفس تفكيره ووعيه ورقي مبادئه .

وصدقني يا حطاطة لو عندي بنت وجيت أنت والا أحد من أمثالك ,, راح أفضل أزوجها أي هندي أو يمني أو بنغلاديشي محترم ويخاف الله ,, والا أنها تجلس عندي معززه مكرمه ,, راح أخليها تجلس عانس ,, ولا تنهي حياتها ومستقبلها بالارتباط مع واحد من أمثالك .

الله يسامح صديقنا عادل اللي وافق يزوجك أخته وهو يعرفك زين ,, لأني بديت أحس أنه ينتقم من أخته لما زوجها شخص مثلك .

أنتهى نقاشي مع حطاطه 

وسوف أبدي وأنهي حديثي معاكم يا أعزائي الذكور بهذه الكلمات :
يا عزيزي القارئ تأكد بأنك سوف تحكم على شقيقتك أو أبنتك بالإعدام المبكر ,, عندما تزوجها شخص بدون أخلاق وبدون طموح وبدون تربية <<< بأختصار شخص مثل حطاطه  .

هذة هي نهاية القصة 
واللي حاب يعرف ما حدث خلف الكواليس بيني وبين حطاطه يقرا اللي في الأسفل 








خلف الكواليس
عقيل : أخيراُ يا حطاطة تبي تتأكد من كلامي أنك إنسان متخلف وما تقدر المرأة ؟؟
حطاطة : لا أنا أقدر المرأة ,, ومستعد أتحداك ؟؟
عقيل : أنا أسم أمي فهده سعيد العنزي  ,, وش أسم أمك ؟؟
حطاطه : هاااه ,, أقلب وجهك تضحك علي ,, تعلمني أسم ماهو صحيح لأمك عشان تعرف أسم أمي وتجلس تعايرني فيه ؟؟
عقيل : أقسم بالله العظيم يا حطاطه أن أسم أمي هو فهده سعيد العنزي 
حطاطه (( جميع علامات الأستغراب متواجده في محياه )) : هههههههههه يالدلخ عرفت أسم أمك ,, والله لا أعلم كل أخويانا عشان يعايرونك فيه يالرخمه ,, تبيني أعلمك أسم أمي أجل ,, ههههه شايفني رخمه مثلك !!
عقيل : تعايرني بأسم أحب الناس لقلبي يا حطاطه ,, يا زينه من معاير ,, بس نصيحة مني ومن جميع المتابعين ,, ياليت تعتق زوجتك ,, وإذا للحين مصر على رأيك أنها تدفع لك فلوس المهر والزواج ,, خلاص أنا قررت أني أفتح حساب خيري لجميع الزوجات المغلوبات على أمرهن مثل زوجتك ,, ندفع فيه فلوس عتق رقبتها منك ومن أمثالك يا ولد أبوك  

هناك 6 تعليقات:

  1. هههههههههههههه


    ماشاء الله نعرفف تنصصصح

    ردحذف
  2. حياك الله ياخوي
    الحمدلله
    الله يسلمك ويخليك

    ردحذف
  3. ..

    ماشاء الله عليك ..انا متابعه بصمت :$
    كتاباتك + اسلوبك + خفه دمك خخخخخخخ كل شي يجذب في مواضيعك .. هذا طبعاو انك تشجع الهلال الملكي شي ثاني (L)
    واصل مبسوطين منككك كثير يا عقيل .. اسمك صعب ض1

    ردحذف
  4. حياك الله أختي
    كل عام وانتي بخير
    اسعدني تواجدك هنا
    وبأذن الله القادم مذهل أكثر :)
    الحمدلله أسمي عقيل
    أحسن من يكون اسمي حطاطه <<< حطاطه لا تزعل فديتك

    ردحذف
  5. ههههههههههههه
    حرام عليييييككك حطمته :P
    وانت بصحه و سلآلآمه < مشكله الفاضين متواجدين دائما :$

    ردحذف
  6. السلام عليكم

    ما شاء الله عليك كاتب مبدع

    فلا تكتب ما لا يرضى الله !

    ردحذف

تقييمك للمدونة ؟؟