السبت، 17 أكتوبر 2009

^^ فلها وربك يحلها ^^

^^ فلها وربك يحلها ^^

(( من ضمن سلسلة رافعيات الجمعه ))



القرار الذي تم تطبيقه في الكليات التقنية قبل نحو الثلاث مواسم والذي يقضي با أجبار الطلاب على اللباس الموحد وهو بنطال أسود وقميص أبيض ذلك القرار هو
الأسوأ في حياتي الذي طبقته رغماً عني , فنحن تعودنا من الصغر على لبس الثواب والشماغ من أيام المراحل الأبتدائيه وحتى فتره قريبه في الكلية التقنية ,,,,

في صباح يوم دراسي ثقيل , قمت بتثاقل على إزعاج منبه الجوال , غسلت وجهي ولبست القميص الأبيض والبنطال الأسود حسب النظام الجديد الذي يأمرني بذلك ,
ولكني لم أجد حزام البنطال , بحثت عنه ولم أجده , قمت بالاتصال على شقيقي الأصغر مني وسألته أذ كان رأى الحزام ,فأصابني بمقتل عندما أخبرني أنه يرتدي الحزام , ماذا عساي أن أقول أو أفعل , فالوقت المتبقي قبل بداء المحاضرة نصف ساعة أو أقل , تذكرت حكمة صديقي ( حطاطه ) والذي كان دايم مايرددها في أوقات الزنقات (( فلها وربك يحلها )) رغم عدم اقتناعي بها إلا أنني قررت تطبيقها ,,,

بحثت عن شي يشابه للحزام بحيث أني أربطه حول البنطال ويقيني مغبة سقوط البنطال لأنني أفضل ارتداء البناطيل الواسعة , التفت في غرفتي يميناً وشمالاًُ
فشدني شيء لم يكن على البال


v

v

v

v

v

v






رأيت ((
يد تحكم خربانه للبلاستيشن )) مسكت يد التحكم ولففت السلك على يدي وقطعته , وربطته حول خصري وذهبت للكلية وأنا أبتسم وأقول في نفسي : (( والله أنك رهيب ياحطاطه ))


دخلت مبنى الحاسب الآلي , ثم ذهبت بعد ذلك لمعمل الحاسب الآلي لحضور المحاضرة العملية ,
لم يلاحظ أحدا ما أخبيه تحت قميصي وحول خصري , حضر مدرس المادة وهو رجل ملتزم وطيب للغاية وبداء بشرح الدرس , بعد الانتهاء من الشرح طلب من جميع الطلاب أن يحلوا مسألة كتبها على السبورة ,,



وجدت صعوبة في فهم جزئيه من السؤال , ناديت المدرس حتى يشرح لي ويوضح السؤال أكثر لي , سحب المدرس كرسيه وجاء جلس بالقرب مني وبداء يعيد لي شرح الدرس باختصار , أثناء شرحه صمت
وبعدها بلحظات أنفجر ضاحكاًُ ثم حاول أن يكتم صوت ضحكته العالي وتلثم بالشماغ وأكمل مسيرة الضحك التي بداءها ,,,

أثار ذلك الفعل استغرابي
, وسألته على الفور : ماذا يضحكك يا أستاذ , وكررتها عدة مرات عليه وأنا مرتبك , ثم قال لي بعد أن أصبح لون وجهه كلون الشماغ الذي يرتديه : تذكرت شيئاً أضحكني , وكمل لي الشرح على عجل وهو يحاول مسك ضحكته التي وضحت على محياه , بعد أن انتهاء من الشرح قال لي :

ياقبطان ياليت تنزل قميصك لو سمحت !!!
أنا >>>


ناظرت إلى قميصي ووجدته مرتفعاً وظهر المنظر المضحك المبكي الذي كنت أخفيه تحت قميصي , سحبت قميصي على الفور ووجهت نظري الى شاشة الجهاز الذي اعمل عليه ولم أنظر يميناً أو شمالاً
حتى لا أرى نظرات الطلاب , والنظره الأكثر إحراجا من مدرس المادة , وعندما انتهى وقت المحاضرة أطفئت جهاز الحاسب وعيني على الأرض ولم أرى المدرس الا بعد أسبوعين بعد أن تغيبت عن محاضرتين له حتى ينسى مارأه ذلك الصباح .


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,, انتهت القصة




الشاهد الأول من القصة :



في بعض الأوقات ألحرجه تحتاج إلى أخذ قرار سريع , وغالباً ما يكون هذا القرار هو قرار سلبي , وإذا نجحت مره في هذا القرار فتأكد أنك لن تنجح مرة أخرى , أحرص على اتخاذ القرار السليم , حتى ولو عرضك لبعض العقاب أو الإحراج , لأن في حال فشلك فصدقني أنك ستواجه أشد عقاب وأحرج موقف في حياتك .


الشاهد الثاني من القصه :

في أحدى المرات نسيت أنا وصديقي حطاطه كراسة الرسم ولم نحضرها معنا إلى المدرسة , فقال لي صديقي حطاطه خلنا نهرب بالفسحة ونذهب إلى بيوتنا التي تبعد عن المدرسة قرابة ال500 متر ونحضر الكراسات ونتقي عقاب مدرس الرسم الذي لا يرحم الطالب الذي ينسى الكراسة ,,

أنا فضلت التعرض للعقاب على يد المدرس ولا التعرض للعقاب على يد الأقدار , قال لي حطاطه بالحرف (( يابوي خلنا نهرب وربك يحلها ))بعدما شاهد إصراري على عدم الهروب , قرر الهروب من المدرسة وفعلاً تم ذلك , انتظرته يعود ولكن دق جرس نهاية الفسحة ولم يأتي , دخلت إلى المدرسة , و لسوء حظ حطاطه لم يأتي مدرس الفنية في ذلك اليوم , فاأتى مدرس الرياضة نيابة عنه وأخذنا لملعب المدرسة حتى نلعب في ساحة المدرسة , أثناء سيري للملعب شاهدت حطاطه يقف عن باب غرفة مدير المدرسة ورافعاً رجله اليمنى , ذهبت إليه وسألته ما الذي حدث ؟ فقال :

بعد أخذه للكراسة من منزله وأثناء رحلة العودة للمدرسة لم يشعر إلا ومدير المدرسة يمشي خلفه بالسياره قادماً من سوبرماركت الحارة . فقال له تعال المدرسة وراح أعلمك كيف تهرب مره ثانيه ,,

حزنت كثيراُ على صديقي حطاطه وحزنت أكثر عندما جلده المدير بعد الصلاة إمام الطلاب (( بالفلقه )) حتى يكون عبره لباقي الطلاب .

فتكوا بعافيه
.

هناك تعليقان (2):

  1. ياحليلك

    ضحكتني الله يوسع صدرك ويسعدك

    وبتوفيق

    ردحذف
  2. دووم يارب هالضحكه خيتوو
    الله يوفق الجميع

    ردحذف

تقييمك للمدونة ؟؟